اخواتي الغاليين بشكر كل مين اطمن علي أنا بخير ربي لك الحمد والشكر وعمليتي نجحت الحمدلله بشكركون
بسم الله الرحمن الرحيم
النشرة البريدية لموقع " مداد "
الشباب والانترنت نصائح وتوجيهات للشباب قضايا الشباب
مداد / قسم الصوتيات
من أهم الوسائل التي ظهرت في عالم الاتصالات والأنظمة الالكترونية، هي ما يسمى بالشبكة العالمية " الانترنت "، الأداة التي أبهرت العالم بإمكانياتها واتساعها وانتشارها. ويعتبر ظهور هذه الشبكة تطورا كبيرا وعميقا شمل جميع المجالات ووسّع الأفق لكل المسارات، وذلك لأن الانترنت وفّر ما لم يكن يحلم به أحد، من سرعة اتصال وعرض معلومات وتبادل بيانات ونشر أفكار بل وحضارات ومعتقدات. من هنا تأتي أهمية استخدام هذه الشبكة العالمية في مجال نشر الدعوة الإسلامية، خاصة وأن الخطاب الإسلامي يعتبر خطابا عالميا شاملا لكل الناس وهذه الخصيصة تجعل من شبكة الانترنت أرضية مناسبة وخصبة لنشر الدعوة الإسلامية إلى العالمين.
منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
قصّة معاوية وابن الزبير
كان لعبدالله بن الزبير - رضي الله عنهما مزرعة
في المدينة مجاورة لمزرعة معاوية بن أبي سفيان - رضي الله عنهما
وفي ذات يوم دخل عمـّال مزرعة معاوية إلى مزرعة ابن الزبير
فغضب ابن الزبير وكتب لمعاوية في دمشق ، وقد كان بينهما عداوة :
[ من عبدالله بن الزبير إلى معاوية ( ابن هند آكلة الأكباد ) أما بعد ،
فإن عمالك دخلوا إلى مزرعتي فمرهم بالخروج منها ،
أو فوالذي لا إله إلا هو ليكونن لي معك شأن ]
فوصلت الرسالة لمعاوية
وكان أحلم الناس فقرأها
ثم قال لابنه يزيد : ما رأيك في ابن الزبير أرسل لي يهددني ؟
فقال له ابنه يزيد : أرسل له جيشاً أوله عنده
وآخره عندك يأتيك برأسه
فقال معاوية : بل خيرٌ من ذلك زكاة وأقرب رحما
فكتب رسالة إلى عبدالله بن الزبير يقول فيها :
[ من معاوية بن أبي سفيان إلى عبدالله بن الزبير ( ابن أسماء ذات النطاقين ) أما بعد ،
فوالله لو كانت الدنيا بيني وبينك لسلمتها إليك ،
ولو كانت مزرعتي من المدينة إلى دمشق لدفعتها إليك
فإذا وصلك كتابي هذا فخذ مزرعتي إلى مزرعتك وعمالي إلى عمالك ،
فإن جنّة الله عرضها كعرض السماوات والأرض ]
فلما قرأ ابن الزبير الرسالة بكى حتى بللها بالدموع
وسافر إلى دمشق وقبل رأسه
وقال له : لا أعدمك الله حلماً أحلك في قريش هذا المحل .
# باللين تملك القلوب .
حالي بعدكم حال من يطرد الثـّآر
لأخوه واللي ذابح أخوه عمـّه !
أبوه يقول : النار ما تطفي النار
وأمـّه تقول : أخوك لا يضيع دمـّه
بسم الله الرحمن الرحيم
.. : .. { نـداء إلهـي } .. : ..
إلى الذين لوثوا أنفسهم بالمعاصي وتلطخوا بالفاحشة : هاا هو ربكم جل وعلا يدعوكم لتتفيأوا ظلال رحمته ، يدعوكم للتوبة والإنابة إنه هو الغفورالرحيم وإليكم النداء : ( قل يعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعآ إنه هو الغفور الرحيم * ) ياله من شرف !!! ان ينسب الله الذين أسرفوا على أنفسهم بالمعاصي والذنوب وجعلهم عبادآ لعلام الغيوب جل جلاله من أنا ؟ ومن أنت ؟ على المعصية ننسب عبادآ لله ؟ ماطردناالله من هذه الصلة ؟ لاوالله لأنه خالقنا لأنه هو الذي يعلم ضعفنا ويعلم فقرنا ويعلم عجزنا ويعلم جهلنا .. ويعلم ذلنا فإن ذلت قوتك ووقعت في كبيرة من الكبائر أو في معصية من المعاصي فـإيك أن يخذلك الـشيطان وأن يصرفك عن قرع بـاب الرحيم الرحمن وإسمعوا ماذا يقول بـاريـكم : ( والذين إذا فعلوا فـاحشةَ. أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله ولم يصروا على مافعلوا وهم يعلمون ) [ آل عمران : 135 ] واسمع إلى هذا النداء الرباني {{ ياابن آدم إنك مادعوتني ورجوتني غفرت لك على ماكان فيك ولا ابالي ياابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالي يا أبن آدم إنك لو أتيتني بقراب الارض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئآ لأتيتك بقرابها مغفرة’ }}
إنها رحمة الله جل وعلا .. وفضل الله سبحانه وتعالى فجدد ايمانك فرصة دائمة من الله الرحمن الرحيم فها هو باب التوبه مفتوح والله ارحم بعباده منهم بأنفسهم ولـ!ـ!ـكن ..! متى ينتصر المسلم على هواه وشهواته وعواطفه ؟! متى يقف مع نفسه وقفة الرجال الشجعان الذين لا يطلقون لشهواتهم العنان بل تكون عواطفهم ورغباتهم موزونة بشرع الله محفوفة بآداب الإسلام وأخلاق القران ..
على جدار الصمت سجلت لك بيت
يمكن تمرّه وانت ماشي وتقراه !
لو إن كلمة ( ليت ) تنفع أهل ( ليت )
ماشفت قلبٍ.. ياخذ دواه من داه
على جدار الصمت سجلت لك بيت
يمكن تمرّه وانت ماشي وتقراه !
لو إن كلمة ( ليت ) تنفع أهل ( ليت )
ماشفت قلبٍ.. ياخذ دواه من داه
صحيح إني تجاهلته ، / !
وخليته ‘ عشان أنسآهـ
ولكن / والذي سوّآ عروقي
.. / بس تناسيته
تنآسيته‘ إيه .. لكن :
بقت في داخلي ذكرآه
بقى في داخلي حبّه ،
بقى في داخلي بيته ،
محتاج لك !
مثل الفقيراللي تلفـّت واستدار ..
يم الطريق ولا لقى داخل متاهاته
[ ضمير ] ..!
إن قضى ،
جوع الليالي يلحقه جوع النهار !
قشرى حياته والتعب أعظم من
[ عزومه كثير ]